أخبار تونسرئيسي

وسط حضور الالاف.. وقفة احتجاجية تنديدا بالإجراءات الاستثنائية

تجمّع الالاف من المواطنين اليوم السبت أمام المسرح البلدي بالعاصمة في وقفة احتجاجية، نددوا فيها بالاجراءات الاستثنائية التي اقرها رئيس الجمهورية قيس سعيد في 25 جويلية المنقضي مطالبين بالعودة للشرعية الانتخابية.

كما ندد المحتحون بتواصل ايقاف النائب المجمد ياسين العياري وملابسات تنفيذ بطاقة الجلب التي جدت امس في حق النائب المجمد سيف الدين مخلوف.

وكان عدد من النشطاء قد وجهوا النداء لكل النشطاء والشخصيات الوطنية والأحزاب وعموم المواطنين للالتحاق بهذه الوقفة مع الالتزام بالبروتوكول الصحي وبالسلمية منهجًا في الاحتجاج.

النداء مفتوح لعموم التونسيين والتونسيات في بقية جهات البلاد لانطلاق الوقفات الجهوية في الأسبوع القادم، بحسب البيان.

وتضمن النداء أنهم “يثمنون الاستفاقة المواطنية التي كسرت سردية الإجماع الشعبي الذي تروج له سلطة الانقلاب وعرابوها وأخرجت خطاب رفض الانقلاب من سقف التظلم الحقوقي ومن نخبويته المتشظية والعاجزة عن إمضاء بيان مشترك، إلى رحاب الشارع وتعددية أصواته”، وفق تعبيرهم.

ودعوا “كل الفعاليات المواطنية التي ثمنت الوقفة الإسنادية الرافضة للمحاكمة العسكرية للمدنيين إلى النسج على منوالها وإنجاز وقفات إسناد رافض للانقلاب في كل الولايات”، داعين “لموعد السبت كمحطة مواطنية متمسكة بالديمقراطية أسلوبًا في تدبير الشأن العام لجمًا للاستبداد وردعًا لعصابات الفساد”، وفقهم.

كما دعوا جميع المواطنين والمواطنات إلى المبادرة والتنسق والتنظم التلقائي في كل الولايات لإنجاح تحركاتهم، داعين لرفع مجموعة شعارات وهي “يسقط الانقلاب على الدستور، يسقط وضع الاستثناء، لا للمحاكمات العسكرية، الاستبداد حاضنة الفساد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق