أخبار تونسرئيسي

نقل راشد الغنوشي إلى مصحة إثر تعكر حالته الصحية

تم مساء اليوم نقل رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي. إلى مصحة خاصة إثر تعتكر حالته الصحية، وذلك لإجراء الفحوصات والمعاينات اللازمة.

وكان أكد مستشار رئيس مجلس نواب الشعب المكلف بالاتصال والإعلام وسيم الخضراوي. إصابة رئيس مجلس نوّاب الشّعب راشد الغنوشي بفيروس كورونا. إثر إجراء تحليل سريع.

وقال الخضراوي، إن الغنوشي سيواصل القيام بأعماله عن بعد وفقا للإجراءات الاستثنائية. مع اتخاذ كافة الاحتياطات الوقائية اللازمة واحترام البروتوكول الصحي.

مساعدات جزائرية

وحلّت بمطار تونس قرطاج الدولي، طائرتين محمّلتين بــ 250 ألف جرعة. من التلاقيح ومعدات طبية متنوّعة لمواجهة جائحة كوفيد-19 ممنوحة من الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

وتندرج هذه المبادرة النبيلة للجزائر الشقيقة في إطار تجسيد ما تمّ الاتفاق بشأنه في المحادثة الهاتفية التي جمعت رئيس الجمهورية قيس سعيّد بفخامة الرئيس عبد المجيد تبوّن يوم 12 جويلية 2021. وهي تُترجم مدى متانة وشائج الأخوة وعلاقات التعاون الراسخة بين تونس والجزائر وتُعزّز، أيضا، ايمانهما المشترك بوحدة المصير وبقيم التضامن والتآزر.

وأكّد عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة الجزائري. الذي كان في مقدّمة وفد بلاده الذي أشرف على تسليم هذه التلاقيح والمعدّات، على وقوف الجزائر الدائم إلى جانب تونس.

وقال بن بوزيد: ”نحن والتونسيين شعب واحد ومصيرنا واحد وأنا في الحقيقة أنا لا أعتبر نفسي في بلد آخر”.

وحضر مراسم التسلّم كلّ من نادية عكاشة، الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي، و إبراهيم البرتاجي، وزير الدفاع الوطني،  فوزي المهدي، وزير الصحّة، والفريق طبيب مصطفى الفرجاني. مدير عام الصحة العسكرية، وعزّوز باعلال، سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس.

متحور دلتا

وكشف عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا رياض دغفوس اليوم الجمعة أن تونس تحتل المرتبة الأولى عالميا في مستوى انتشار السلالة المتحورة الهندية “دلتا.”

ونوه أن نسبة هذا الإنتشار بلغت 90 بالمائة من مجموع الاصابات بفيروس كورونا في تونس.

وقال دغفوس ان نسبة انتشار المتحور الهندي “دلتا” في تونس تجاوز نطاق انتشارها في الهند.

وذكر ذات المصدر أن الحملة الوطنية للتلقيح تشهد تقدما هاما، مشيرا إلى أن السلطات الصحية تهدف الى الترفيع في عدد الأشخاص المنتفعين بالتلقيح ليصل الى 100 ألف ملقح يوميا، من أجل التوصل إلى تلقيح 50 بالمائة من التونسيين قبل موفى اكتوبر المقبل.

وذكر في سياق آخر، ان وزارة الصحة تركز على اتمام عمليات التلقيح للأشخاص الذين يتجاوز سنهم 50 سنة، تليهم الفئات الأقل سنا الى حين الوصول الى تطعيم فئتي الشباب ثم الأطفال.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق