أخبار تونسرئيسي

بعد تلقيه العلاج في المستشفى.. الغنوشي يتعافى من كورونا

غادر رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي المستشفى العسكري بعد تلقيه العلاج وتماثله للشفاء من فيروس كورونا.

وكان البرلمان قد أعلن يوم 13 جويلية 2021 عن إصابة الغنوشي (80 سنة) بفيروس كورونا.

وجاء في بلاغ للمجلس النيابي “انه تأكدت اصابة الغنوشي، بفيروس كورونا إثر إجراء تحليل سريع مساء ذلك اليوم.”

وقد أكد مستشار رئيس مجلس نواب الشعب المكلف بالاتصال والإعلام وسيم الخضراوي، إصابة رئيس مجلس نوّاب الشّعب بفيروس كورونا. إثر إجراء تحليل سريع.

وقال الخضراوي، إن الغنوشي سيواصل القيام بأعماله عن بعد وفقا للإجراءات الاستثنائية. مع اتخاذ كافة الاحتياطات الوقائية اللازمة واحترام البروتوكول الصحي.

وسبق للغنوشي أن تلقى تطعيما للتوقي من هذا الفيروس قبل مدّة.

80 ألف دينار لمكافحة فيروس كورونا

وقد سبق أن كشف عضو مجلس الشورى بحركة النهضة ورئيس اللجنة المركزية لمجابهة فيروس كورونا صلب الحركة منذر الونيسي بأن رئيس الحركة راشد الغنوشي تبرع بمبلغ قدره 80 ألف دينار لمعاضدة جهود مكافحة فيروس كورونا.

وأشار الونيسي أنه سيتم تخصيص المبلغ لشراء عدد من مكثفات الاكسجين ومستلزمات طبية ليتم توزيعها على عدد من المستشفيات.

كما أوضح الونيسي “أن راشد الغنوشي قد تبرع بمبلغ 80 ألف دينار كإشارة الإنطلاق باسمه كرئيس لمؤسسة الرئاسة داخل حركة النهضة وهو تحفيز لبقية الهياكل المركزية والجهوية والمحلية للتبرع لمجابهة الكوفيد ونجدة التونسيين”.

موجة قاتلة

وتعيش تونس منذ أسابيع كارثة صحية  بأتم معنى الكلمة، بعد انتشار الفيروس بسرعة. رهيبة داخل الولايات حيث وصلت نسبة التحاليل الإيجابية إلى 30%.

أكثر من 100 حالة وفاة تم تسجيلها في يوم واحد بتاريخ 21 جوان الجاري. ليبلغ بذلك العدد الجملي لعدد الوفيات المبلغ عنها 14223. منذ بداية الجائحة في تونس وإلى غاية 21 جوان الجاري .

وبلغ عدد الوفيات خلال هذه الفترة (من 1 أفريل إلى غاية 20 جوان) 5218 وفاة. أي أنّ 36 بالمائة من اجمالي الوفيات بفيروس كورونا تمّ تسجيلها خلال حوالي 3 أشهر فقط.

وينذر الوضع الوبائي الحالي والإحصائيات بأنّ الفيروس سيواصل حصد المئات من الأرواح. لتكون الموجة الرابعة الأكثر فتكا من بين كلّ سابقاتها.

وفاقت الأرقام المسجّلة في شهر جوان توقعات وزير الصحة نفسه الذي أشار في نهاية ماي، في البرلمان، إلى احتمال تسجيل 2000 حالة وفاة بين شهري جوان وجويلية المقبلين. بينما قاربت الوفيات خلال 20 يوما فقط من جوان الجاري 1400 وفاة.

وقد اتخذ رئيس الحكومة هشام المشيشي قرارا خلال المجلس الوزاري المنعقد الأسبوع الماضي بالتوقيع على صفقة اقتناء لقاح ”جونسون آند جونسون” الأمريكي ذي الجرعة الواحدة.

وهذه الصفقة هي شراءات مباشرة من الحكومة خارج منظومة ”كوفاكس”.

وتبلغ عدد الجرعات في إطار هذه الصفقة 3 ملايين و581 ألف. وستصل أول دفعة إلى تونس بداية شهر أوت القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق