أخبار تونسرئيسي

جميلة الكسيكسي : إقالة وزير الصحة ضروري ونتمنى أن ينقذ محمد الطرابلسي ما تبقى

رأت النّائب عن حركة النّهضة بالبرلمان، جميلة الكسيكسي، أنّ “إقالة وزير الصحة فوزي مهدي قرار ضروري، بعد ما وصلنا اليه من تخبط، ويشهد الله اننا مسنا الضر بشكل بليغ”.

وتابعت الكسيكسي في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فسبوك، “إن شاء الله سي محمد الطرابلسي ينقذ ما تبقى”.

وقرر رئيس الحكومة هشام مشيشي، إنهاء مهام فوزي مهدي على رأس وزارة الصحة. وتكليف وزير الشؤون الإجتماعية محمد الطرابلسي وزيرا للصحة بالنيابة.

وجاء قرار إنهاء مهام فوزي مهدي على رأس وزارة الصحة. وذلك بعد ساعات من اعلان يوم مفتوح لتلقيح الفئة العمريّة 18 سنة فما فوق بـ 29 مركز تلقيح موزّعة على كامل تراب الجمهورية.

وقد كلف رئيس الحكومة وزير الشؤون الاجتماعية السيد محمد الطرابلسي وزيرا للصحة بالنيابة.

وشدد رئيس الحكومة على أن بلادنا في حالة حرب للتصدي لهذه الجائحة. وهو ما يقتضي مضاعفة المجهودات وتقديم التضحيات من الجميع داعيا إلى الغاء كل العطل السنوية والاستعانة. بكل الطواقم الطبية والتجند في سبيل انقاذ أرواح التونسيين في هذه الفترة العصيبة التي تعيشها بلادنا.

تضامن دولي

يأتي ذلك في وقت تنهال على تونس هبات ومساعدات طبية من دول شقيقة وصديقة لمساعدة البلاد لواجهة فيروس كورونا وتقديم يد المساعدة للشعب التونسي.

وكانت قطر أول الملبين، حيث أرسلت دولة قطر الى تونس مستشفيين ميدانيين كبيرين في شكل هبة.

وتأتي هذه الهبة للمساعدة على التكفل بالأعداد المتزايدة من المصابين بفيروس كورونا في البلاد، على أن تتولى الحكومة إختيار مكان تركيزهما.

كما أعلن السفير التركي عزب بلاده مواصلة دعم تونس في مواجهتها لتداعيات كوفيد -19 ، معلنا في هذا الصدد استعداد تركيا لتمكين البلاد التونسية من مساعدات وتجهيزات طبية ستصل في الأيام القليلة القادمة .

موجة قاتلة

وتعيش تونس منذ أسابيع كارثة صحية  بأتم معنى الكلمة، بعد انتشار الفيروس بسرعة. رهيبة داخل الولايات حيث وصلت نسبة التحاليل الإيجابية إلى 30%.

أكثر من 100 حالة وفاة تم تسجيلها في يوم واحد بتاريخ 21 جوان الجاري. ليبلغ بذلك العدد الجملي لعدد الوفيات المبلغ عنها 14223. منذ بداية الجائحة في تونس وإلى غاية 21 جوان الجاري .

وبلغ عدد الوفيات خلال هذه الفترة (من 1 أفريل إلى غاية 20 جوان) 5218 وفاة. أي أنّ 36 بالمائة من اجمالي الوفيات بفيروس كورونا تمّ تسجيلها خلال حوالي 3 أشهر فقط.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق