أخبار تونسرئيسي

رئيس الجمهورية: جمع التونسيين للتطعيم يوم العيد جريمة سياسية

العياري يحمّله مسؤولية تدهور الأوضاع الصحية

اعتبر رئيس الجمهورية قيس سعيد أن جمع التونسيين يوم عيد الأضحى للتطعيم “جريمة سياسية”.

وصرح سعيد أن إدارة الصحة العسكرية تتولى إدارة الأزمة الصحية في البلاد.

فيما حمّل ياسين العياري النائب عن أمل وعمل مسؤولية تدهور الأوضاع الصحية. إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي عطّل في السابق التحوير الوزاري والذي شمل وزير الصحة فوزي المهدي.

وتوجّه العياري بالشكر لوزير الصحة السابق فوزي المهدي منتقدا. طريقة إنهاء خدمته على رأس وزارة الصحة والتي لا تليق حسب رأيه بشخص خدم تونس بكل إخلاص.

نصائح

في المقابل قدم العياري جملة من النصائح إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد. حتى تخرج تونس من الوضعية الصحية الصعبة التي تعيشها، مشددا على أن الإعانات التي وصلت تونس ليست حكرا. على الصحة العسكرية ووجب وضعها تحت تصرف وزارة الصحة.

وقرر رئيس الحكومة هشام مشيشي، إنهاء مهام فوزي مهدي على رأس وزارة الصحة. وتكليف وزير الشؤون الإجتماعية محمد الطرابلسي وزيرا للصحة بالنيابة.

وجاء قرار إنهاء مهام فوزي مهدي على رأس وزارة الصحة. وذلك بعد ساعات من اعلان يوم مفتوح لتلقيح الفئة العمريّة 18 سنة فما فوق بـ 29 مركز تلقيح موزّعة على كامل تراب الجمهورية.

وقد كلف رئيس الحكومة وزير الشؤون الاجتماعية السيد محمد الطرابلسي وزيرا للصحة بالنيابة.

وشدد رئيس الحكومة على أن بلادنا في حالة حرب للتصدي لهذه الجائحة. وهو ما يقتضي مضاعفة المجهودات وتقديم التضحيات من الجميع داعيا إلى الغاء كل العطل السنوية والاستعانة. بكل الطواقم الطبية والتجند في سبيل انقاذ أرواح التونسيين في هذه الفترة العصيبة التي تعيشها بلادنا.

تضامن دولي

يأتي ذلك في وقت تنهال على تونس هبات ومساعدات طبية من دول شقيقة وصديقة لمساعدة البلاد لواجهة فيروس كورونا وتقديم يد المساعدة للشعب التونسي.

وكانت قطر أول الملبين، حيث أرسلت دولة قطر الى تونس مستشفيين ميدانيين كبيرين في شكل هبة.

وتأتي هذه الهبة للمساعدة على التكفل بالأعداد المتزايدة من المصابين بفيروس كورونا في البلاد، على أن تتولى الحكومة إختيار مكان تركيزهما.

كما أعلن السفير التركي عزب بلاده مواصلة دعم تونس في مواجهتها لتداعيات كوفيد -19 ، معلنا في هذا الصدد استعداد تركيا لتمكين البلاد التونسية من مساعدات وتجهيزات طبية ستصل في الأيام القليلة القادمة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق