الثورة المضادةترند تونسرئيسي

عبر هاشتاق #بقرة_الإمارات.. هكذا تفاعل التونسيون مع صفعة “عبير موسي”

وجد نشطاء تونسيون في مواقع التواصل الاجتماعي، من تعرض عبير موسي زعيمة الحزب الدستوري الحر الممول من الإمارات العربية، لصفعة على يد النائب المستقل الصحبي صمارة، إجراءً تستحقه موسي بسبب استفزازاتها المستمرة الهادفة لتعطيل جلسات مجلس النواب.

صفعة ثقيلة

ولم يتمالك النائب المستقل في مجلس نواب الشعب الصحبي صمارة. نفسه إزاء استمرار استفزازات عبير موسي زعيمة كتلة الحزب الدستوري الحر في البرلمان، حتى أقدم على توجيه صفعة ثقيلة على وجهها.

وأقدم صمارة على فعلته خلال قيام عبير موسي باستخدام الهاتف في نقل جلسات المجلس. رغم وجود قرار يمنع استخدام الهاتف في نقل الجلسات البرلمانية.

وكانت عبير موسي قد تسببت بقيام البرلمان بنقل مكان عقد الجلسة العامة من المبنى الأصلي للبرلمان. إلى المبنى الفرعي أو ما يعرف بمجلس المستشارين. وذلك بسبب محاولاتها المتكررة. تعطيل أعمال المجلس بقاعة الجلسة العامة بالبرلمان.

وفي وقت لاحق، أقدم رئيس كتلة ائتلاف الكرامة في مجلس نواب الشعب. سيف الدين مخلوف، على رشق الأموال على عبير موسي زعيمة الحزب الدستوري الحر. تعبيراً عن خضوع مواقفها السياسية للتمويل الإماراتي الساعي لزعزعة استقرار البلاد.

وقال مخلوف لعبير موسي عقب دخول عبير موسي في حالة هستيرية غير مسبوقة. بعد أن صادق مجلس النواب في جلسة ليلية على اتّفاقية مقر بين الحكومة التونسية وصندوق قطر للتنمية حول فتح مكتب للصندوق بتونس.

وقال مخلوف موجهاً حديثه لعبير موسي: “يا رخيصة نعرفك بألفين تبيعي روحك”.

تغريدات

وكتب Ahmed Al Yasi: “#بقرة_الامارات ما تعرف ان #تونس اشرف واكبر منها. وممن يمولها لضرب #الديمقراطية #التونسية. #تونس حرة وستبقى حرة ولا عزاء ل #بقرة_الامارات ومن وراءها”.

وقال الخزيمي في تغريدة له تعليقاً على صفع عبير موسي: “تصرف شريف ورجل غيور على وطنه. تستاهل هذه العميلة المجرمة عبير موسى التي تريد الخراب والدمار لتونس وشعبها”.

وكتب أحمد الصلحات في تغريدة له: “هذا نوع من تورم الأحقاد التي بداخلها. صارت اخبار عبير موسى نوع من المسخرة بالعالم العربي لا اعرف كيف بعدهم بالبرلمان يستقبلوها بدل ان يحولها لمستشفى امراض عقلية”.

وقالت Eman Ana Eman في تغريدة له: “بالله عليكم ياتونسه امسحو الارض بالجذمه عبير موسي عاوزاكم كل يوم ترنوها علقه سخنه”.

وكتبت صفحة الديمقراطيون الإسلاميون الأحرار في تغريدة: “قامت الإمارات بقتل شكري بلعيد من أجل نشر الفتنة بين التونسيين و تدمير ثورتهم. فلم يستجب التونسيون لهم فألحقوا به محمد البراهمي. وقد يقومون بإلحاق خادمتهم عبير موسي بهما، فهل سينجحون إن تم لهم ذلك هذه المرة ..؟؟؟”.

منع نقل الجلسات

وقرّر مكتب مجلس نواب الشعب أن يخوّل لرئيس المجلس منع نقل الجلسات في البرلمان عبر الهاتف. وذلك على إثر اعتداء رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي على وزيرة التعليم العالي.

وأكد مكتب المجلس أن رئاسة البرلمان يمكنها اتخاذ الإجراءات الضرورية لتأمين حسن سير عمل البرلمان وتفادي كل أساليب تعطيله. وذلك بتوفير كل الإمكانيات الفنية في جميع الفضاءات. “بما يخوّل للصحفيين فقط القيام بالتغطية الإعلامية ومنع كل نقل مباشر لأشغال المكتب عبر الهاتف، وذلك وفق ما ينصّ عليه القانون”.

وتأتي هذه الإجراءات على خلفيّة “تعمّد كتلة الحزب الدّستوري الحر. تعطيل أشغال الجلسة العامة أمس الإثنين. بحضور وزيرة التعليم العالي ووزير الشؤون الاجتماعية ومنعهما من الكلام.”

كما قرّر مكتب المكتب تجديد العمل بالإجراءات الإستثنائية بمجلس نواب الشعب، لمدة شهر، بسبب تواصل تفشي فيروس كوفيد -19.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق