أخبار تونسرئيسي

توجيه تهمة التخطيط لجرائم إرهابية لصاحبة الكلاشينكوف في مطار تونس قرطاج

وجّه قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب للمرأة التي أدخلت سلاح كلاشينكوف عبر مطار تونس قرطاج ومرافقتها ومتهم ثالث لا يزال بحالة فرار وكل من سيكشف عنه البحث. تهم الانضمام إلى تنظيم إرهابي ينشط داخل البلاد وخارجها وتوفير أسلحة وذخيرة إلى ذلك التنظيم والتخطيط لارتكاب جرائم إرهابية.

وأصدر القاضي الجمعة 11 جوان 2021 بطاقتي إيداع بالسجن في حق المرأة التي أدخلت السلاح ومرافقتها. وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، محسن الدالي.

وأوضح الدالي، أن البحث لا يزال متواصلا لكشف مزيد من المعطيات والمعلومات ذات العلاقة بالقضية.

ويذكر أنه تم صباح الجمعة 28 ماي 2021 ضبط سلاح ناري نوع “كلاشينكوف” (دون مخزن) في حقيبة أدباش تابعة لمسافرة. تحمل جنسيّة دولة مغاربيّة، كانت قادمة من دولة إفريقيّة عبر مطار تونس قرطاج ومرفوقة بوالدتها.

وتمّ التّفطّن لهذا السّلاح من قبل أعوان التّفتيش الأمني (شرطة وديوانة) المكلّفين بمراقبة الأمتعة المشحونة.

وقالت وزارة الداخلية في بلاغ لها إنه تمت إحالة المعنيّة على مصالح الديوانة. لاتّخاذ الإجراءات القانونيّة المستوجبة في شأنها.

القبض على تكفيري

وكانت ألقت دورية فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبربة التابعة لولاية منوبة. القبض على “عنصر تكفيري” (قاطن ولاية جندوبة) صادر في شأنه حكم بالسجن.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها، بأن هذا العنصر محلّ مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية. وهياكل قضائية مختلفة من أجل “الانتماء إلى تنظيم إرهابي” وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدة سنتين.

وأذنت النيابة العمومية باتخاذ ما يتعين في شأنه.

وسبق وأن قبضت قوات الأمن على عنصرين ارهابيين ( إمرأة و زوجها ) من كتيبة جند الخلافة في جبل مغيلة في إطار عملية مشتركة بين الحرس الوطني والشرطة والقوات الخاصة للجيش الوطني.

وقد أكده الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي أنه خلال عملية القضاء على العنصرين الارهابيين التي نفذتها وحدات الحرس الوطني بعد عمل استخباراتي واستباقي في احد المسالك المؤدية لجبل السلوم في ولاية القصرين تم تسجيل وفاة ابنهم الرضيع.

وبحسب مصادر مطلعة فإن وفاة الرضيع كانت اثر تفجير والدته لنفسها بالحزام الناسف الذي كانت تحمله في ما تم نقل شقيقته التي تبلغ من العمر 3 سنوات الى المستشفى الجهوي بالقصرين وحالتها الصحية جيدة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق