أخبار تونسرئيسي

رغم صعوبة حالته الصحية.. إعادة نبيل القروي إلى سجن المرناقية

أعلنت الهيئة العامة للسجون والإصلاح أنه تم نقل رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي مساء أمس الأربعاء من مستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة الى مقر السجن المدني بالمرناقية .

ويجدر التذكير بأن القروي كان قرر أول أمس الاعتصام بمكتب قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي احتجاجا على قرار التمديد في إيقافه مدة أربعة أشهر إضافية بداية من تاريخ 5 ماي الماضي .

وقد تعرض القروي إلى وعكة صحية إبان اعتصامه احتجاجا على قرار التمديد في فترة إيقافه، ما استوجب نقله إلى أحد مستشفيات ولاية أريانة لتلقي العلاج.

تدويل قضية القروي

وسبق أن أعلن رئيس كتلة قلب تونس أسامة الخليفي أن حزبه سيتخذ جملة من الإجراءات في علاقة بقضية نبيل القروي.

وأضاف الخليفي أن هذه الاجراءات تتمثل في المطالبة بالإفراج الفوري عنه وتدويل قضيته وذلك من خلال تكليف محامين ”عالميين.”

كما أشار أن الحزب سيقوم بتوجيه رسالة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد لمطالبته بالإعلان عن موقف واضح من قضية القروي باعتباره خصمه السياسي المباشر ويتعرض في فترة حكمه إلى مظلمة قانونية.

ووصف الخليفي، رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي ”بالسجين السياسي”، من خلال إيقافه خارج الآجال القانونية، قائلا “سنتصدى لهذه المظلمة.. هذه فضيحة دولة في حقه”.

تبييض الأموال

وكان نبيل القروي تقدّم بمطلب جديد للإفراج عنه بخصوص القضية المتعلقة. بشبهة تبييض الأموال الموقوف على ذمتها منذ أوت الماضي.

وكانت نشرت صفحات على موقع “فيسبوك” تسريبا صوتيا للنائب عن حزب التيار الديمقراطي محمد عمار، قال فيه إنه سيتم فتح ملف ”اللوبيينغ” المتعلق برئيس حزب “قلب تونس” نبيل القروي.

كما أضاف عمار أن القروي من الممكن أن يصدر حكم في حقه بالسجن خمس سنوات في ملف ”اللوبيينغ”.

وتابع في التسجيل المنسوب إليه والذي رفض تأكيد صحته من عدمها: “قلب تونس انتهى! بعد شهرين لن يكون له وجود خاصة أنه حزب غير مهيكل. صحيح أن قنوات الاتصال مازالت مفتوحة معهم على أمل أن يوقعوا على عريضة سحب الثقة من الغنوشي، خاصة وأنهم يفكرون في أن تخلفه سميرة الشواشي”.

وأضاف: “وجود نبيل القروي في السجن أنهى الحزب.. هناك نواب ‘سيشتريهم’ فاضل عبد الكافي وآخرون ‘سيشتريهم’ فوزي اللومي. فيما سيلتحق آخرون بتحيا تونس” على حد تعبيره.

وصرح بأن قاضي التحقيق محمد كمون أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق نبيل القروي. وهو على علاقة بنادية عكاشة مستشارة الرئيس، على حد قوله.

يذكر أن تسجيلا أولا تم تسريبه للنائب عمار. وكان قد نشر على صفحته الرسمية تدوينة لم ينف فيها صحة التسريب بل أقر ضمنيا بصحته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق