أخبار تونسرئيسي

تونس تعمل على الحصول على براءة تصنيع تلقيح كوفيد19

صرح رئيس الحكومة هشام المشيشي أنه قدم لرئيسة منظمة التجارة العالمية نغوزي أوكونجو بجنيف، مشروع التعاون بين منظمة الصحة العالمية وتونس لتصنيع التلاقيح لفيروس كورونا.

كما ناقش رئيس الحكومة مسألة حقوق الملكية الصناعية والفكرية بخصوص التلقيح.

وأشاد رئيس الحكومة بإمكانيات تونس وكفاءاتها في مجال الصحة والبحوث العلمية وتصنيع الدواء والتلاقيح.

كما أضاف أن من مصلحة تونس مساعدة منظمة التجارة الدولية لها لتصنيع التلاقيح. مشيرا إلى أن مساندة المنظمة ستكون تقنية لقدرة المنظمة على تسهيل حصول تونس على البراءة في تصنيع تلقيح كوفيد 19.

التسريع في حملة التلقيح

هذا وقد شدد رئيس الحكومة على ضرورة التسريع في وتيرة عمليات التلقيح ضد وباء كوفيد 19. وضمان حسن سيرها على الوجه الأفضل. حتى تشمل كل الفئات المستهدفة استنادا إلى المراحل التي ضبطتها الاستراتيجية الوطنية للتلقيح.

وأبرز رئيس الحكومة بالمناسبة أهمية القرارات والإجراءات والمقترحات التي تقدمها اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا مثمنا المجهودات الذي تبذلها اللجنة في هذا المجال.

وبيّن مشيشي أن أشغال اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا ونتائج أعمالها وتصوراتها لا تخضع لأية ضغوطات. مهما كان نوعها وأن استراتيجية عملها تقوم أساسا على المعايير العلمية البحتة.

وأكد المشيشي أنّ أشغال اللجنة العلمية لمجابهة كورونا ونتائج أعمالها وتصوراتها لا تخضع لأية ضغوطات.

وشدّد على أن استراتيجية عملها تقوم أساسا على المعايير العلمية البحتة. مؤكدا على ضرورة التسريع في وتيرة التلقيح وعلى أهمية القرارات والإجراءات والمقترحات التي تقدمها اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا.

ودعا رئيس الحكومة إلى ضرورة التسريع في وتيرة عمليات التلقيح ضد هذا الوباء. وضمان حسن سيرها على الوجه الأفضل حتى تشمل كل الفئات المستهدفة استنادا إلى المراحل التي ضبطتها الحملة الوطنية للتلقيح.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق