رئيسيسياسي

محامي نبيل القروي: الوضعية الصحية لنبيل القروي جد متعكرة

كشف المحامي والمدير التنفيذي لحزب ”الأمل” رضا بالحاج أن وضعية نبيل القروي الصحية تشوبها إضطرابات كبيرة وقد صارت جد متعكرة بعد قرار رفض الإفراج عنه المتخذ مؤخراً.

وقال بالحاج أن القروي يتعرض لمظلمة قانونية سرقها ” حقّو تسيّب من نهار 5 ماي والحكاية متع الإيقاف التحفظي محل نقاش عالمي مش في تونس بركة. لكن مدام السيد تجاوز 14 شهر لازمو يخرج منغير تحيل قانوني واللاعب على الثغرات. لأن القانون دائماً يحاول مساعدة المتهم موش التشفي فيه!”.

من جهته قال الاعلامي شكيب الدرويش أن وضعية نبيل القروي رئيس حزب قلب تونس القانونية تشوبها خروقات لا تحصى ولا تعد!

شكيب شدد على أن مكان القروي هو خارج السجن. لأن فترة الإيقاف التحفظي فقط 14 شهراً المدة المسموح بها قانونياً. رغم مروغات النيابة العمومية لتمديد الإيقاف ، على حد تعبيره.

شكيب ذهب إلى أن “نبيل القروي سجين سياسي والتعسف على القانون واضح !”.

اضراب عن الطعام

وقد نقل رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي إلى إحدى المستشفيات العمومية بعد تعكر حالته الصحية.

ويخضع القروي إلى الرعاية الطبية ومن المنتظر أن يقوم الطاقم الطبي بمعاينة دقيقة لحالته الصحية.

وكان قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي قرر التمديد في إيقاف القروي تحفظياً .

وقد أفاد نزيه الصويعي محامي رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي. في وقت سابق أن منوبه قد رفض إمضاء وقبول قرار التمديد في إيقافه تحفظيا.

ودخل المرشح السابق للانتخابات الرئاسية نبيل القروي، السبت، في إضراب عن الطعام احتجاجا على تواصل إيقافه رغم مرور المدة القانونية للإيقاف.

وطالب حزب “قلب تونس” بإطلاق سراح رئيسه القروي، مؤكداً أنه وبحسب الفصل 85 من “مجلّة الإجراءات الجزائية”. فإن مدّة الإيقاف التحفظي محدّدة بستّة أشهر، أي 180 يوماً. ولا يمكن أن يزيد الإيقاف عن هذه المدّة إلاّ إذا تمّ تجديده في الآجال، وهو ما لم يتمّ في ملف نبيل القروي.

وكان الناطق الرسمي للحزب محمد الصادق جبنون أكد سابقاً. أنه تم تجاوز مدة الاحتجاز القانونية، وهي قضية واحدة مهما اختلفت الظروف، والإجراءات واضحة بحسب الفصل القانوني من مجلة الإجراءات الجزائية.

ولفت إلى أن القروي تجاوز مدة الإيقاف وقضى 202 يوم. وبالتالي هو محتجز خارج الإطار القانوني، مؤكداً أنه لا بد من إطلاق سراحه فوراً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق