رئيسيسياسي

من تونس.. الناطق باسم حماس يوجه رسالة للدول العربية المطبعة

وجه الناطق الرسمي باسم حركة حماس سامي أبو زهري خلال ندوة صحفية بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين رسالة للدول العربية المطبعة.

وقال أبو زهري أن اتفاقات بعض الدول العربية التطبيع مع الكيان الاسرائيلي مجرد حبرا على ورق ولم يعد لها اي قيمة،.

وأكد أبو زهري أن حركة حماس تسعى لتطوير علاقاتها مع كل الشعوب والقيادات العربية.

وتعليقا على زيارته إلى تونس، قال أنها تهدف الى شرح تطورات العدوان الاسرائلي على غزة ونتائجه. وايضا لابراز التقدير لدور تونس في دعم القضية الفلسطنية.

كما أشار أنها تهدف الى التحضير لزيارة رئيس حركة حماس اسماعيل هنية الى تونس.

وأضاف ان التونسيين كانوا حاضرين في القتال في فلسطين من خلال طائرة الشهيد محمد الزواري الذي اغتاله الموساد الاسرائيلي في تونس. معلنا انه قام يوم امس بزيارة عائلة الشهيد ليوجه من خلالهم رسالة شكر الى كل الشعب التونسي.

كما كشف خلال الندوة الصحفية ان اغلب الاسلحة التي استخدمتها المقاومة في ضرب الكيان الاسرائيلي وفي الدفاع عن الاراضي الفلسطينية هي من صنع فلسطيني. فلديهم الكفاءات اللازمة لصنع الاسلحة ولتطويرها.

فيما اعتبر ان صمود اتفاق وقف اطلاق النار رهين مدى التزام الكيان الاسرائلي بوقف العدوان على المسجد الاقصى وعلى القدس. وعلى التمكن من الشروع في اعادة اعمار قطاع غزة.

وأكد رفض حركته اشتراط او ربط اعادة الاعمار بصفقة اعادة الاسرى الاسرائليين لدى المقاومة فهما موضوعان مختلفان حسب تقديره.

كما أضاف بانهم سيعملون على تسهيل انطلاق الاعمار دون اشتراط ان تكون حماس طرفا اساسيا فيه. وتابع بان المطلوب اليوم دوليا الزام الاحتلال الاسرائيلي باحترام القوانين الدولية ووقف جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني.

تكريم أحرار تونس

يذكر أن حركة المقاومة الاسلامية، حماس، ممثلة في الناطق باسمها سامي أبو زهري كرمت ثلة من قيادي الصف الأول للقوى الثورية في تونس.

كما عبر الناطق باسم حركة حماس عن بالغ شكره وامتنانه لما قدمه الشعب التونسي. وأحرار تونس من دعم مادي ومعنوي للشعب الفلسطيني في قطاع غزة خلال العدوان الصهيوني الأخير.

وحضي القيادي بحركة حماس بحفاوة الاستقبال. حيث استضافه كل من الرئيس السابق محمد منصف المرزوقي، رئيس مجلس النواب راشد الغنوشي، والأمين العام للاتحاد التونسي للشغل نور الدين الطبوبي.

كما من المقرر أن يلتقي أبو زهري برئيس الجمهورية قيس سعيد في الساعات القليلة القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق