أخبار تونسرئيسي

مكافحة الإرهاب تكشف عن شبكة تمويل إرهابيين تتزعمها تونسية وزوجها الأجنبي

كشفت الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطنـي وبإشراف مباشر من النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب عن شبكة مختصة في تمويل العناصر الإرهابية المتواجدة بمناطق النزاع المسلح تتزعمها امرأة تونسية وزوجها الأجنبي من جنسية عربية.

ويتواجد الزوجان بإحدى الدول الأوروبية، فيما يشاركهما في تونس ثلاث عناصر وهم رجلان وامرأة تحصن أحدهم (وهو مهرب أصيل الجم بالفرار).

وقد تم اثر عملية مداهمة وتفتيش لمنازل المتورطين من حجز مبالغ متفاوتة من العملة التونسية والأجنبية إضافة إلى وثائق بنكية وبريدية خاصة بالتحويلات المالية .

وبالتحري مع المقبوض عليهما اعترفا بانتفاع اكثر من 15 ارهابيا بتمويلات مادية صادرة عن عائلاتهم بتونس.

وبمثولهما أمام القضاء أذن حاكم التحقيق المتعهد بايداع أحدهما السجن والابقاء على مساعدته بحالة سراح فيما روجت الوحدة المتعهدة  16 برقية تفتيش في المتورطين في هذا النشاط الإرهابي، حسب ما افاد به الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي.

حدث سابق

وتم، مطلع الشهر الحالي، القضاء على عنصرين ارهابيين ( إمرأة و زوجها ) من كتيبة جند الخلافة في جبل مغيلة في إطار عملية مشتركة بين الحرس الوطني والشرطة والقوات الخاصة للجيش الوطني.

وقد أكده الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي أنه خلال عملية القضاء على العنصرين الارهابيين التي نفذتها وحدات الحرس الوطني بعد عمل استخباراتي واستباقي في احد المسالك المؤدية لجبل السلوم في ولاية القصرين تم تسجيل وفاة ابنهم الرضيع.

وبحسب مصادر مطلعة فإن وفاة الرضيع كانت اثر تفجير والدته لنفسها بالحزام الناسف الذي كانت تحمله في ما تم نقل شقيقته التي تبلغ من العمر 3 سنوات الى المستشفى الجهوي بالقصرين وحالتها الصحية جيدة.

وأشارت نفس المصادر بأن الإمرأة الارهابية من جنسية أجنبية و يشتبه في أنها من أصول آسياوية وزوجها الارهابي تونسي الجنسية وجاري التعرف عليه بعد القيام بالعمليات الفنية اللازمة.

من جانب اخر افاد المندوب الجهوي للمرأة والاسرة والطفولة وكبار السن الزين نجلاوي لمراسل شمس اف ام أنه تم التنسيق بين المسؤولين على قطاع الطفولة للتعهد بوضعية الطفلة للتكفل بها في احد المراكز التابعة لهم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق