حرياترئيسي

الإعلان عن فرص للعمل في كندا للشباب التونسي

أعلنت الوكالة التونسية للتعاون الفني عن فرص للتكوين والعمل في كندا للشباب التونسي.

وأوضحت أن هذه الفرص توفرها مؤسسة التعليم العالي في مدينة كيباك “سيجاب ليموالو” في كندا، لفائدة الشباب التونسي من المتحصلين على شهادة الباكالوريا.

وأضافت الوكالة في بلاغ لها على موقعها على شبكة الانترنت، أن المؤسسة الكندية توفر تكوينا تكميليا في 5 اختصاصات تتعلق بالتصميم عن طريق الكومبيوتر. وتطوير التطبيقات لفائدة المؤسسات والتصرف المالي. والمحاسبة والتكنولوجيا في الهندسة، بهدف الرفع من القدرة التشغيلية لدى الطلبة التونسيين.

ويمكن للطلبة المشاركين في هذه الدورات التكوينية العمل لمدة تصل الى 20 ساعة في الأسبوع.

ويمكن للراغبين في المشاركة في هذا البرنامج التسجيل عن بعد من خلال رابط متوفر على الموقع الرسمي للوكالة على الانترنت وذلك في اجل لا يتجاوز يوم 28 فيفري الجاري.

وتعد مؤسسة “سيجاب ليوموالو” مؤسسة للتعليم العالي ناطقة باللغة الفرنسية وتوفر تدريبًا بجودة معترف بها دوليًا.

انتداب إطارات تونسية

وفي وقت سابق، أعلنت مؤسسة خاصة بدولة قطر عن رغبتها في انتداب إطارات تونسية في اختصاصات مراقبة الطيران وتنسيق مراقبة الطوارئ والطيران، بحسب ما ذكرته الوكالة التونسية للتعاون الفني.

ودعت الوكالة، الراغبين في الترشح للخط المطلوبة، الضغط على الروابط التالية:

الرابط 1

الرابط 2

إيطاليا تتيح مواطن شغل

كما أعلنت إيطاليا في أكتوبر الماضي، عن فتح أكثر من 30 ألف موطن شغل للعمالة الأجنبية الموسمية وغير الموسمية. من خارج الاتحاد الأوروبي من 30 بلدا بينها تونس ودول شمال إفريقيا.

وصدر في الجريدة الرسمية الإيطالية، مرسوم وزاري يقضي بالسماح للمواطنين من غير الاتحاد الأوربي بالدخول إلى إيطاليا. لأسباب تتعلق بالعمل الموسمية وغير الموسمية والعمالة الذاتية، في حدود أقصاها 30،850 وحدة.

وحسب المرسوم، فإن التونسيين وبقية الجنسيات الأخرى المعنيين بالعمل في إيطاليا يمكنهم التقدم لـ12 ألفا و850 وظيفة تتعلق بوظائف تابعة (وظائف فرعية في قطاعات عدة)، وغير موسمية. أو أعمال مستقلة في قطاعات نقل البضائع والبناء والفندقة السياحية؟ كما سيتم تخصيص حصة من هذه الفئة للطلبة الذين أكملوا برامج تدريبية في إيطاليا.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق