أخبار تونسرئيسي

إعفاء ألفة الحامدي من مهامها على رأس الخطوط التونسية

أعلنت وزارة النقل واللوجستيك صباح اليوم الاثنين، أنه تقرر إعفاء ألفة الحامدي من مهامها كرئيسة مديرة عامة للخطوط التونسية.

يُذكر أن الأضواء تسلّطت الأيام الأخيرة على الخطوط التونسية خاصة بعد تنفيذ شركة تاف التركية عقلة على الحسابات البنكية للشركة التونسية للتموين التابعة للناقلة الوطنية.

وقد اشتد صراع الاتهامات والتلاسن بين الرئيسة المديرة العامة المُقالة ألفة الحامدي وقيادات الإتحاد العام التونسي للشغل.

رسالة للاتحاد

وعلى اثر الأزمة بين رئاسة الاتحاد و الرئيسة المديرة العامة المُقالة، راسلت ألفة الحامدي الجمعة الماضية الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، بخصوص الأزمة التي تشهدها الخطوط التونسية.

واقترحت الحامدي على قيادة الاتحاد العام التونسي للشغل الحالية مساندة الخطوط التونسية بالتدخل لرفع العقلة المسلطة من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على الشركة التونسية للتموين والتي هي جزء لا يتجزأ من مجمع الخطوط التونسية وفق تعبيرها.

وأضافت الحامدي في الرسالة التي نشرتها على صفحتها الرسمية على الفايسبوك أن الاتحاد العام التونسي للشغل عضو مجلس ادارة في مؤسسة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وباستطاعته التدخل لرفع العقلة، مذكّرة بأنّ الاضراب أو التهديد بالإضراب سيتسببان بآثار سلبية على مؤسسة الخطوط التونسية.

اضراب أعوان الخطوط الجوية

وقد أعلنت النقابة العمالية بالخطوط الجوية التونسية الدخول في إضراب مفتوح عن العمل ابتداءً من الخميس الماضي توقفت بموجبه حركة النقل الجوي في البلاد.

ولكن سرعانما أعلنت الجامعة العامة للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل تعليق الاضراب والعودة إلى العمل بعد أن قررت الشركة التركية الرفع الفوري لكل العقل التوقيفية المضروبة على حسابات شركات مجمع الخطوط التونسية

وقد دعت الجامعة العامة كافة الأعوان والإطارات العاملة بمجمع الخطوط التونسية وجميع أسلاكها إلى إلغاء الإضراب والعودة إلى العمل.

كما أعلمت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل “فيسبوك”، كافة العاملين بمجمع الخطوط التونسية بأنه تقرر عقد جلسة عمل عاجلة بين وفد حكومي يقوده رئيس الحكومة ووفد نقابي يقوده الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي حول وضعية التونيسار والمستجدات الأخيرة بالشركة ووضع خريطة طريقة واضحة بعيدة كل البعد عن التفويت فيها، مع الالتزام بعدم المساس بحقوق العاملين بما في ذلك أجورهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق