أخبار تونسرئيسي

نائب عن قلب تونس: رد رئيس الجمهورية غير لائق يذكر بالعصور الجاهلية

قال النائب في البرلمان عن حزب قلب تونس فؤاد ثامر اليوم الثلاثاء: إن طريقة رد رئيس الجمهورية غير لائقة تذكر بالعصور الجاهلية”.

وجاء ذلك خلال تعقيب ثامر النائب في قلب تونس على الرسالة التي وجهها سعيد أمس لرئيس الحكومة هشام المشيشي.

واعتبر ان “إعفاء المشيشي لعدد من الوزراء خطوة إيجابية لإيقاف العبث”. كما قال “حسمنا في خطوة وسنذهب في خطوات اخرى لتقريب وجهات النظر”.

وأثار فيديو نشر على صفحة الرئاسة التونسية يظهر فيه رئيس الجمهورية قيس سعيد يقوم بكتابة رسالة بخط يده لرئيس الحكومة هشام المشيشي موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشن عديد النشطاء حملة ساخرة من الطريقة التي خاطب بها رئيس الجمهورية مدير التشريفات في القصر الرئاسي، معتبرين أن طريقته “مبالغ فيها” وفيها الكثير من الغرابة والطرافة.

وظهر سعيّد وهو يوقع المخاطبة، ثم يسلمها لمدير التشريفات في القصر الرئاسي، وهو يتحدث معه باللغة العربية الفصحى ويبلغه بأن يسلمها إلى الشخص المعني ويتأكد من استلامها، بشكل يشبه أسلوب المخاطبات التاريخية التي تظهر في المسلسلات، كما وصفها البعض.

إعفاء خمسة الوزراء

واعلنت رئاسة الحكومة في بلاغ لها الاثنين 15 فيفري 2021 أنّ رئيس الحكومة هشام مشيشي، قرّر إعفاء خمسة وزراء.

وأعلنت رئاسة الحكومة وفي انتظار استكمال إجراءات التحوير الوزاري الذي نال بمقتضاه الوزراء الجدد ثقة مجلس نواب الشعب بتاريخ 26 جانفي 2021، إعفاء كل من السيّدات والسادة محمّد بوستّة وزير العدل، سلوى الصغيّر وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم.

كما اعفت رئاسة الحكومة كمال دقيش وزير الشباب والرياضة والإدماج المهني. ليلى جفال وزيرة أملاك الدولة والشؤون العقارية، عاقصة البحري وزيرة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، من مهامهم.

وتقرر تكليف السيّدتين والسّادة الآتي ذكرهم، بالإضافة إلى مهامهم الأصلية. بالإشراف على الوزارات التالية بالنيابة:

  • وزارة العدل السيّدة حسناء بن سليمان.
  • الصناعة والطاقة والمناجم، السيّد محمّد بوسعيد.
  • أملاك الدولة والشؤون العقارية، السيّد أحمد عظّوم.
  • الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، السيّد محمد الفاضل كريّم.
  • الشباب والرياضة والإدماج المهني، السيّدة سهام العيادي.

وأكدت رئاسة الحكومة على أنّها تبقى منفتحة على كلّ الحلول الكفيلة. باستكمال إجراءات التحوير الوزاري ليتمكّن الوزراء من مباشرة مهامهم، في إطار الدستور.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق