أخبار تونسرئيسي

كورونا: تونس تسجل 51 حالة وفاة و1163 إصابة جديدة

سجّلت وزارة الصحة إلى غاية يوم 4 فيفري الجاري 51 حالة وفاة جراء فيروس كورونا و1163 إصابة جديدة بالفيروس من جملة 4693 تحليلا مخبريا.

وأوضحت الوزارة في بلاغها المتعلق بالوضع الصحي بالبلاد اليوم الجمعة 5 فيفري 2021 أن العدد الجملي للوفيات والإصابات المكتشفة بلغ على التوالي 7099 حالة وفاة و215112 إصابة، منذ ظهور هذا الوباء في تونس بداية مارس الماضي.

في المقابل أكدت الوزارة أن عدد المتعافين تماما من الفيروس بلغ 171143 متعافيا.

ويتم حاليا، حسب بلاغ وزارة الصحة، التكفل 1903 مصابا بفيروس كورونا المستجد بالمستشفيات والمصحات الخاصة، من بينهم 363 مصابا يقيمون بأقسام العناية المركزة بالقطاعين العام والخاص، فيما يخضع 147 مصابا منهم إلى التنفس الاصطناعي بهذه المؤسسات الاستشفائية العمومية والخاصة.

يذكر أنه تم تسجيل أول حالة إصابة في تونس بفيروس كورونا يوم 2 مارس الماضي .

حجر صحي للوافدين

وقد أفادت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة، الدكتورة نصاف بن علية تواصل الاجراءات المعمول بها بخصوص المسافرين الوافدين على تونس من بينها الخضوع للحجر الصحي الاجباري، حسب ما اقرته وزارة الصحة من إجراءات لمقاومة انتشار فيروس كورونا.

وأشارت نصاف بن علية الى أن هذه الاجراءات ستبقى سارية المفعول الى حين اشعار اخر حتى وان استظهر المسافر بشاهدة تلقيح ضد فيروس كورونا من البلد المقيم فيه وذلك لتفادي دخول السلالات الجديدة الى تونس .

وقالت نصاف بن علية ,ليس لدينا الى حد الأن معطيات علمية تفيد بأن الاشخاص الذين قاموا بالتلقيح ضد فيروس كورونا لا يتسببون في انتقال العدوى للأخرين.

وكانت وزارة الصحة قد أفادت في بلاغ لها يوم الاثنين 25 جانفي 2021، أنه تقرر فرض الالتزام بالحجر الصحي الإجباري لمدة 7 أيام على جميع المسافرين الوافدين على تونس بداية من يوم الاثنين 1 فيفري القادم.

وقالت الوزارة إنه يتعين على الوافدين إلى تونس بما في ذلك كل الوافدين أو العائدين من مهمات قصيرة (أقل من 5 أيام) الالتزام بإجبارية القيام بتحليل “بي سي آر” والاستظهار بما يفيد سلبية التحليل في ظرف لا يتجاوز 72 ساعة عند التسجيل للسفر، والالتزام بالحجر الصحي الإجباري لمدة 7 أيام بأحد المراكز المعدة للحجر الصحي على نفقتهم الخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق