أخبار تونسرئيسي

وزارة الصحة: 38 وفاة و1677 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة 1677 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد المصابين منذ ظهور الوباء في مارس الماضي إلى 125 ألف إصابة.

كما أأعلنت الوزارة تسجيل 38 وفاة جديدة نتيجة الإصابة بالفيروس ليبلغ إجمالي الوفايات 4275 حالة.

اجراءات جديدة

وقد أعلنت اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا الاربعاء مواصلة تطبيق الاجراءات العامة المتخذة في 6 ديسمبر إلى غاية 15 جانفي 2021، مع الحرص على مواصلة تطبيق حظر الجولان، ومنع التنقل بين الجهات.

كما تقرر منع جميع التجمعات والتظاهرات والحفلات العامة والخاصة بما في ذلك احتفالات رأس السنة.

وأوضحت اللجنة أن هذه القرارات جاءت بعد الاجتماع العاجل للجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، واللجنة الوطنية، وبعد التوصيات التي تم الخروج بها.

وحذرت اللجنة من تفشي عدوى مجتمعية في المدة الأخيرة وارتفاع نسق العدوى بالفيروس، إضافة إلى ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا في عدد من البلدان الأوروبية.

الوضع الوبائي

وقد أفاد وزير الصحة الدكتور فوزي مهدي في ندوة صحفية بقصر الحكومة بالقصبة بأن عدد الحالات الحاملة للفيروس بلغ أكثر من 120 ألف حالة حاملة للفيروس.

وقال أن عدد التحاليل المجراة يوميا بلغ 5 آلاف تحليلا وأن عدد المرضى المقيمين بالمستشفيات العمومية والخاصة بلغ 1375 مريضا 83٪ منهم مقيمون بالمستشفيات العمومية، 306 مريضا منهم مقيمون بأقسام الإنعاش و76٪ منهم مقيمون بالمستشفيات العمومية علما وأن عدد أسرة الإنعاش بلغ 292 سريرا نسبة الإشغال بها 77٪ و1913 سرير أكسجين نسبة الإشغال بها 48٪.

وبخصوص وجود حالات الإصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا في عدد من البلدان الأوروبية أكد وزير الصحة أن تونس لم تسجل أية حالة إصابة بهذا الفيروس وأن التحاليل التي نقوم بإجراءها في تونس يمكنها الكشف عنه وأن التلاقيح التي ستزود بها بلادنا خلال شهر أفريل القادم يمكنها أن تحمي منه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق